كاسافا للاعشاب والحجامة والعلاج البديل
مركز كاسافا العلمى للعلاج بالاعشاب والحجامة والطب البديل


مركز كاسافا العلمى للعلاج بالاعشاب والحجامة والطب البديل
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مركز كاسافا للاعشاب والحجامة لا توجد أية مواضيع جديدة *منتدى تجمع مرضى العقم عند النساء وخلل الغدد والهرمونات وتأخر الانجاب مشاكل المبيض والتبويض- مشاكل الجسم الاصفر-خلل هرمونى مثل اف اس اتش/ال اتش/هرمون اللبن برولاكتين/بروجيسترون...-مشاكل قناة فالوب-امراض الرحم-مشاكل نفسية وغيرها...... 4 4 كاسافا للاعشاب وا... اليوم في 1:24 اللجنة الاعلاميه اطلع على آخر مُساهمة لا توجد أية مواضيع جديدة *منتدى تجمع العقم عند الرجال و مرضى الضعف الجنسى وقلة القدرة مشاكل الحيوانات المنوية (حجم -حركة- لزوجة.............)-مشاكل هرمونات (اف اس اتش/ال اتش/برولاكتين/تيستوسيترون.....................)-مشاكل الخصية-مشاكل فى العضو -مشاكل نفسية............علاج مجرب لعقم الرجال ..علاج عقم النساء..علاج السكر..أبحاث وعلاج الفوبيا الاجتماعية..علاج الإدمان وآثار الانسحاب..اعشاب للتخسيس..وصفات للتجميل..كورسات حجامة.


المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
الرهاب الاجتماعى الفوبيا الاجتماعية اسماء ومسميات للعدو اللدود
الإثنين أغسطس 24, 2015 2:01 am من طرف اللجنة الاعلاميه
الرّهاب الإجتماعيّ هي حالة من الخوف الذي يعاني منه بعض الأشخاص الذين سارّ بهم مركب الحياة بعيداً عن المجتمع الإنسانيّ ، فكانت الوحدة والعزلة أحبّ إلى قلوبهم من مُجالسة الناس والظهور أمامهم ، وهذا الرّهاب ليس وليد ليلةٍ …

تعاليق: 0

شاطر | 
 

 التوحد مرض غامض عقلى يصيب الكبير والصغير تعرف عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اللجنة الاعلاميه
Admin
avatar

عدد المساهمات : 151
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/01/2011

مُساهمةموضوع: التوحد مرض غامض عقلى يصيب الكبير والصغير تعرف عليه   الإثنين أغسطس 24, 2015 1:59 am

كثير ما نسمع في الآونة الأخيرة عن أطفال مصابين بالتوحّد ، على عكس السّنوات السّابقة ، ففي كل عام نتقدّم به يتزايد إنتشاره ، فالتوحّد يعد من الأمراض النفسيّة التي تؤثّر على سلوك الطّفل بالشكل الكامل ، وقد أثبتت الكثير من الدّراسات عن هذا المرض أنّه ينتشر عند الذّكور أكثر من النّساء ، كما أنّه يظهر على الطفل منذ ولادته ، أي لا يصاب به الشخص في منتصف عمره ، فيظهر عليه هذا المرض في أوّل ثلاث سنوات من عمره ، فما هو التوحّد ، ولماذا يتزايد إنتشاره في الآونة الأخيرة وما أسابه هذا ما سنتعرف عنه الآن .

تعريف التوحّد :التوحّد من الأمراض النفسيّة التي تؤثّر على سلوك الفرد بسبب إضطرابات تنشأ في الأجهزة العصبية للإنسان مما يؤثّر على وظائف المخ ومهارات التّواصل الإجتماعي بين الطّفل وما حوله من بيئة وأسرة ومجتمع ، سواء تواصل لفظي أو سلوكي ، كما أنّه غير مرتبط بأي عوامل وراثية .


أعراض التوحد :


1. صعوبة في التّواصل مع العالم الخارجي والإرتباط به .

2. صعوبة في البوح عن المشاعر والتواصل سواء اللّفظي أو السلوكي .
3. رفض الأنشطة الإجتماعيّة والترفيهيّة .
4. تكرار نفس السلوكيّات بشكل مستمر ورفض تعلم أي مهارات جديدة أو محاولة تغيير على أي سلوك قد يقوم به بشكل متكرر.
5. مقاومة شديدة وظهور شخصيّة عدوانيّة إتّجاه الغير .

أسباب التوحُّد :


1. هناك بعض الدّراسات أثبتت أنّ هناك عامل جيني يجعل التّوائم من البويضة الواحدة أكثر عرضة للإصابة بالتوحُّد من التّوائم من البويضات المنفصلة .


2. سوء تعامل الأم لطفلها وكرهها له منذ ولادته فالطفل ينشأ وهو بحاجة للحنان والعطف ، فإذا لم يحصل على إحتياجاته النفسيّة فقد يتعرّض للإصابة بالتوحُّد .


3. نفسيّة الأم أثناء حملها بالطفل ، فكثير من الدّراسات أثبتت أنّ نفسيّة الأم أثناء الحمل لها دور كبير في التّأثير على شخصيّة وتصرفات الطفل عند الولادة وحتى يكبر .


علاج التوحُّد :العلاج النفسي من أكثر طرق العلاج المستخدمة فهي تكون بواسطة أشخاص متخصُّصون بعلوم النفس والطب النفسي ليتمكنوا من محاولة التأثير على الفرد بإستخدام أكثر من وسيلة وطريقة تواصل ، فقد لقت هذه الطريقة نجاحاً في علاج كثير من الحالات ، ولا ننسى دور الأهل والأسرة الضّروري في إعطاء الدعم ومعاونة الأطباء والمتخصّصين لإنجاح هذا العلاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cassava.msnyou.com
 
التوحد مرض غامض عقلى يصيب الكبير والصغير تعرف عليه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كاسافا للاعشاب والحجامة والعلاج البديل :: المنتديات النفسية والعصبية :: *منتدى تجمع مرضى الصرع والفصام والتوحد والزهايمر-
انتقل الى: